TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تنظيم الاتصالات" الإماراتية: لا رسوم على خدمات "الجيل الخامس"

"تنظيم الاتصالات" الإماراتية: لا رسوم على خدمات "الجيل الخامس"
مقر الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات

أبوظبي- مباشر: قالت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات إنه لا توجد نية لديها لفرض رسوم على استخدام باقات الجيل الخامس، أسوة بما حدث عند الانتقال من خدمات الجيل الثاني إلى الثالث ومن الثالث إلى الرابع.

 وأشارت إلى أن التكاليف المتعلقة بخدمات الجيل الخامس ستتوقف على أنماط الاستخدام، لا سيما المتعلقة بخدمات التصفح وتنزيل البيانات، ومشاهدة الفيديو عبر الهاتف المتحرك لشبكات الجيل الخامس.
 
وأوضح حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أنه من السابق لأوانه الحديث عن وضع أسعار لباقات الجيل الخامس على الهاتف المتحرك في الوقت الحالي، وفقا لصحيفة البيان.

ولفت إلى أن الهيئة تسعى إلى توفير التغطية والترددات وكافة أشكال الدعم التقني لتوفير خدمات الجيل الخامس في الهواتف المتحركة.
 
وأضاف أن بعض التطبيقات المتوافرة على الهواتف الذكية باتت قادرة على مساعدة المستخدم في تحديد سرعات تصفح وتنزيل البيانات، ودرجة وضوح الصورة الخاصة بالأفلام، وبالتالي فإن الخوف من تحمل المستخدم تكاليف عالية جراء استخدام باقات الجيل الخامس يمكن التحكم فيها من خلال هذه التطبيقات.

تعتبر شبكات الجيل الخامس تقنية جديدة من الشبكات، تفوق سرعة الجيل الرابع المستخدمة حالياً في معظم دول العالم بنحو 100 ضعف، وتتميز أيضاً بنطاق أوسع من التغطية الذي يمثل عدد الأجهزة والبيانات التي يمكن التعامل معها في نفس اللحظة.

وتشير التوقعات إلى أن تقنية الجيل الخامس ستولد فرصاً تجارية لشركات التقنية والاتصالات في الدولة بما يزيد عن 6.5 مليار دولار مع حلول 2026.

 

ترشيحات

اقتصادية عجمان تروج 20 مشروعاً لرواد الأعمال

إطلاق العقد الموحد لبيع السيارات المستعملة بالشارقة قريبا

هيئة الطرق بدبي تكشف عن عدد مستخدمي وسائل النقل الجماعي

الاتحادية للجمارك: نظام إلكتروني جمركي موحد بالإمارات